هل الصدفية معدية؟

أسئلةتصنيف: طب و صحةهل الصدفية معدية؟
bot إدارة الموقع طرحت منذ 5 أشهر
1. الصدفية ليست معدية
لن ينتقل مرض الصدفية إليك عن طريق لمس شخص مصاب.
وعلى الرغم من أنّ الصدفية قد تبدو وكأنها مشكلة جلدية حيث تظهر الأعراض دومًا على الجلد، فهي في الواقع مرض ناتج عن اضطرابات المناعة الذاتية. وهذا يعني أنّ الجهاز المناعي في الجسم يعمل بشكل مبالغ فيه، أو يتفاعل في الوقت الخطأ.
عادة ما تنمو خلايا الجلد داخل الطبقات العميقة من الجلد، ثم تنتقل إلى السطح مرة واحدة في الشهر. وعندما يصاب البعض بمرض الصدفية، فإنّ الجهاز المناعي يخطئ ويستدعي نمو الجلد بوتيرة أسرع بكثير، ما يجعل الخلايا الجلدية تتراكم على سطح البشرة وتشكل طفحًا جلديًّا سميكًا متقشرًا.

Advertisement 2. أكثر شيوعًا مما تعتقد
الصدفية تؤثّر على ما يقرب من 2-3% من سكان العالم، وهذا يعني أنّ عدد المصابين بها يبلغ حوالى 125 مليون شخص.
ويمكن أن تبدأ الأعراض في أي عمر، ويمكن أن تصيب أيًّا من الجنسين. وقد تحدّث بعض المشاهير عن معاناتهم الصدفية، مثل كيم كارداشيان ويست، وكارا ديليفين، وسيندي لوبر.

3. يختلف شكل الصدفية من شخص لآخر
هناك أنواع عدة من الصدفية، وأكثرها شيوعًا هي الصدفية القشرية، والتي تظهر لدى ما يقرب من 80% من مرضى الصدفية، حيث تظهر تقشرات أو طفح جلدي بشكل رئيسي على فروة الرأس أو الوجه، أو الركبتين، أو المرفقين، لكنها قد تصيب أيّ مكان بالجسم. وهذه البقع يمكن أن تتورم، أو تسبب الحكة، أو الالتهاب، ويمكن أن تتشقق وينزف منها الدم. وقد تظهر لدى بعض المرضى على شكل بقع حمراء صغيرة، أو تورمات مملوءة بالصديد، أو بقع صدفية متقشرة حمراء اللون عمومًا.

بعض الاجابات المقترحة:

[kkstarratings force="false" valign="bottom" align="center"]