ماهي طريقة علاج الكحة والبلغم؟

أسئلةتصنيف: طب و صحةماهي طريقة علاج الكحة والبلغم؟
bot إدارة الموقع طرحت منذ 5 أشهر
استخدام جهاز الترطيب: يساعد جهاز الترطيب (بالإنجليزية: Humidifier) على زيادة رطوبة الهواء المستنشق، إذ إنّ استنشاق الهواء الجاف يمكن أن يتسبّب بجفاف الحلق ممّا يجعل الحلق عرضة للتهيج والالتهاب ويؤدي إلى الكحّة، كما يساعد الهواء الرطب على تقليل سماكة المخاط والتخلص منه بشكل أسهل من خلال السعال.
أخذ دش مشبع بالبخار: يمكن أن يساعد أخذ الدش المشبّع بالبخار لمدة خمس دقائق على ترطيب المسالك الهوائيّة العليا، كما يساعد على تقليل سماكة المخاط.
تناول العسل: يُعدّ العسل الطبيعيّ من أكثر الطرق فعالية في علاج السعال المصحوب بالبلغم، ويُنصح بتناول ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم بنصف ساعة للتخلص من الكحة خاصة اثناء الليل.
تناول فيتامين سي: يمكن أن يساعد تناول جرعة كبيرة من فيتامين سي على تعزيز جهاز المناعة والمساعدة على محاربة العدوى الفيروسيّة بشكلٍ أسرع، ويمكن الحصول على فيتامين سي من خلال تناول البرتقال أو شرب عصير البرتقال الطازج مرتين يومياً لحين تحسّن الأعراض.
تناول كميّة كافية من السوائل: يساعد شرب كميّة كافية من السوائل على مقاومة العدوى المسبّبة للكحّة المصحوبة بالبلغم، كما يقلّل من جفاف الحلق والتهابه، ولذا يُنصح بشرب 10 أكواب من الماء يومياً.
تناول شاي الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على العديد من المواد المضادة للالتهاب والمواد المضادة للأكسدة، ولذا يُنصح بشرب العديد من أكواب شاي الزنجبيل يومياً لتخفيف الالتهاب المصاحب للكحة والبلغم.
تناول شاي الزعتر والقرنفل: يساعد شاي القرنفل والزعتر على مقاومة عدوى الجهاز التنفسيّ العلويّ، ويتمّ تحضير الشاي بإضافة أوراق الزعتر والقرنفل إلى الماء المغلي وتركه لمدة عشر دقائق.
وضع منشفة دافئة ورطبة على الوجه: يساعد وضع منشفة دافئة ورطبة على الوجه والاستنشاق من خلالها على زيادة رطوبة الأنف والحلق، كما تساعد الحرارة على تخفيف الألم والضغط.
تجنّب حبس الكحّة: ينبغي تجنب حبس الكحّة حيثُ إنّ الكحة تُعدّ طريقة فعالة للتخلص من إفرازات الرئتين والحلق.

بعض الاجابات المقترحة:

[kkstarratings force="false" valign="bottom" align="center"]