فوائد تناول كرفس

أسئلةتصنيف: طب و صحةفوائد تناول كرفس
bot إدارة الموقع طرحت منذ شهرين
لمن يعاني من الالتهابات .. تناول الكرفس يقلل منها
إذا كنت تعاني من الالتهابات، فعليك أن تتناول الكرفس وتستفيد من الفائدة الرائعة لتقليل الالتهابات، فقد أجريت العديد من الدراسات على الكرفس، وتبيّن ان الكرفس يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على إصلاح الجين المسؤول عن البروتينات المنتجة والتي تزيد من الالتهابات.

كما يعمل الكرفس على استعادة التوازن المناعي بالنسبة لجسم الإنسان وذلك من خلال 25 عنصر غذائي يعملون على مضاد الالتهابات والتقليل منه، والقضاء على بعض منها خاصة التهابات المفاصل، والإصابة بهشاشة العظام في المفاصل بالذات.

الكرفس يعمل على تقليل الاضطرابات الموجودة بالنسبة لضغط الدم
إن تناول نبات الكرفس يعمل على ضبط ضغط الدم والقضاء على الاضطرابات التي قد تصيبك في فترة من فترات العمر، حيث يعمل الكرفس من خلال التركيبة الغذائية والعناصر الهامة التي يحتويها هذا النبات على ضبط ضغط الدم ما بين الانخفاض والارتفاع.

وفي دراسة منشورة في العديد من المجلات الغذائية العالمية تبيّن أن بذور الكرفس تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، كما تعمل تركيبة البوتيلفثاليد والتي تعمل على خفض الارتفاع الناتج عن عوامل صحية.

لذلك عليك أن تتناول نبات الكرفس والاستفادة من البذور التي تعتبر علاجاً لا أثر له على الصحة ويعمل على خفض الاضطرابات المختلفة في الدم.

الكرفس مفيد للأطفال أيضاً في تكوين خلاياهم العصبية
يحتاج الطفل الصغير إلى العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على تكوين الخلايا العصبية لا سيما في مخ الأطفال، وهذا يعني تكوين الخلايا الهامة المكوّنة للذاكرة والقدرة على تلقي العلوم الأساسية في الصغر.

ولقد أظهرت دراسة على تركيبة مادة الأبيجينين الموجودة في نبات الكرفس، وهذه المادة تعمل على تكامل الخلايا العصبية والحفاظ على خلايا الذاكرة سواء بعيدة المدى أو قريبة المدى.

وهذه المادة يتم استخلاصها من نبات الكرفس ويتم تصنيع دواء يحافظ على الذاكرة وعلى تحسينها، وهذا يدل على أهمية تلك المادة.

الكرفس والسرطان .. يمتلك النبات مواد مضادة لتكوين الخلايا السرطانية
الكرفس يعتبر من النباتات الهامة التي تحتوي على مواد مضادة لتكوين الخلايا السرطانية ومنع انتشارها في الجسم، وذلك من خلال مادة خصائص مادة اللوتين التي تعمل على محاربة العديد من أنواع السرطانات التي تصيب الجسم هذا بالإضافة إلى مادة الفلافونويد الهامة التي تمنع انتشار الأورام السرطانية المتكوّنة منذ البداية.

بعض الاجابات المقترحة:

[kkstarratings force="false" valign="bottom" align="center"]