اسهل طرق علاج احتقان الحلق

أسئلةاسهل طرق علاج احتقان الحلق
bot إدارة الموقع طرحت منذ شهرين

علاج احتقان الحلق والزكام

  • قبل ذكر طرق العلاج الطبيعية، من المهم الذهاب إلى الطبيب لوصف العلاج الدوائي المناسب.
  • تناول كمية كبيرة من السوائل وشرب الماء باستمرار مهم جداً، لتعويض النقص والتخلص من الجفاف الذي يزيد من حدة الاحتقان.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، مثل القهوة والمشروبات الغازية.
  • تناول الأكلات التي تحتوي على المضاد الحيوي الطبيعي مثل الثوم والبصل، للقضاء على الفيروسات المسببة للاحتقان، فضلاً عن مساعدتها في تسكين الألم.
  • الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والسريعة والمحفوظة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكريات.
  • من المهم غسل الأيدي بصفة مستمرة للتخلص من الفيروسات المسببة للمرض.

وصفات لعلاج احتقان الحلق

1- عسل النحل

من الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج احتقان الحلق والتهاب الأنف، عن طريق تناول ملعقة يومياً في الصباح، ما يساعد على تهدئة السعال والحماية من التعرض إلى الفيروسات والتخلص منها في حالة الإصابة بها، ويعتبر العسل من أكثر الوصفات المعالجة سريعاً.

2- الماء المالح

تعتبر الغرغرة بالماء الدافئ المضاف إليه الملح من أكثر الوصفات الناجحة للتقليل من احتقان الحلق وتهدئة الالتهابات وقتل البكتيريا، من خلال وضع نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، والغرغرة مرتين على الأقل يومياً.

3- صودا الخبز

صودا الخبز تحتوي على خصائص تلعب دوراً في قتل البكتريا وعدم نمو الفطريات، لذا من الممكن الغرغرة بالماء الدافئ المضاف إليه صودا الخبر، ما يساعد على التقليل من احتقان الحلق.

4- خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح يحتوي على مضادات الميكروبات، والتي تساعد على التخلص من المخاط والاحتقان الذي يصيب الحلق، ما يسهم في عدم انتشار البكتيريا، من خلال وضع ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء، والغرغرة بها من مرتين إلى 3 يومياً.

علاج احتقان الحلق بالأعشاب

5- البابونج

من أنواع الأعشاب التي تساعد على تهدئة احتقان الحلق بشكل سريع، لاحتوائه على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على خصائص دوائية قابضة لعلاج الاحتقان، فضلاً عن كونه يقوي الجهاز المناعي، ما يساعد الجسم على محاربة العدوى المسببة لالتهاب الحلق.

6- النعناع

يتمتع بقدرة على علاج التهاب الحلق لدى الكبار والأطفال، لاحتوائه على مادة المنثول، والتي تلعب دوراً في تهدئة السعال، وأيضاً يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا والفيروسات، ما يساعد على الشفاء سريعاً.

بعض الاجابات المقترحة:

[kkstarratings force="false" valign="bottom" align="center"]